Jan 29, 2007

ما نلبسه وما يلبسنا احيانا


لا البس البالطو (نوع من العبائة الخليجية) دائما .. الا عندما اكون ذاهبة الى بيت احد الجيران .. او الى السوق المحلية .. هو شىء مرتب .. لا تحتاج ان تفكر كثيرا فيما تلبسه تحته ..

وعادة عندما يكون لى مشوار مستعجل .. مثلا ان كان موعد مع الطبيب !

الا هذه المرة ...

احسست بأنى اكتفيت مما يلبسنى حين البس العباءة ! وبأنها تقيدنى .. مع انى استطيع ان اظهر بصورة شيك ان لبست حجاب شيك ! وعموما .. ازرتها تفتح الى المنتصف .. فيظهر من الجينز ما لا يظهر ان لبست معه قميص طويل !!
ولكن ومع كل هذا ... احسست بتقيدها لى وبأن صفات معينة تلبسنى ان لبستها !

لبست ملابسى وشعرت بأنى كنت نفسى بدون اى تنقيص ولا اى اضافات .. تصرفت كما انا وبالضبط ... ايمان وفقط ! وكم كنت مرتاحة بهذا ... لن اضيف انى اتشيكت على الأخر .. فى يوم العميلة التى اجريتها حتى ارفع من معنوياتى !

مرة اخرى ... بعد فترة قصيرة من ذاك اليوم دعيت امى الى العشاء وبالتبعية انا .. وعادة البدو هنا - ولا اعرف لماذا - ان تظل السيدات جالسات بعبائاتهن والغالب بحجبتهن ايضا ! (نعم هو خروج ممل !)

ولكنى لم ارد ان البس عبائتى .
فكرت بأن امى ستقول لى .. ماذا ستقول النساء ؟؟؟
وفكرت بأنى لن افتح معها نقاش لانى لا اعتقد انها ستفهمنى .. ومن معرفتى لنفسى .. فكرت بأننى فى النهاية سأقول لها فى موجة غضب ,, واضيف بانى لم ارد ان احس بأن النساء ستشعر اننى لازلت صغيرة وانى ابدو وكأنى امسك بطرف ثوب امى ... كما احس احيانا فى تجمعات هذه النسوة ... واعتقد ان امى ستستنكر هذا القول السخيف ! وفى النهاية اقول لها انى لست ذاهبة !

ولكن الغريب ان امى لم تسألنى !

ذهبنا .. ونعم كنت الوحيدة الداخلة بدون عبائة ... ولكنى لم اشعر بالغرابة .. ولن اقول بأنى احسست انى خارج المجموعة .. لأن قولى هذا .. سيفيد بأنى انتمى لها نوعا ما !
نعم نتشارك فى الأصل نفسه.. ولكن هذا و فقط

وكانت هذه المرة الأولى فى مثل هذه التجمعات.. التى تسألنى احداهن عن وظيفتى واجيبها.. فلا تستغرب ... وانما قالت لى (باين عليكى) ..

من يقول ان المثل القائل (البس ما يرضى الناس وتناول الطعام الذى يرضيك) صحيح ؟؟

الملابس هى الواجهة التى يراها الناس منا ...

ولكنها هى ايضا ما نحس فيه بأننا (انفسنا) ولسنا كما يرانا الأخرين !

................
ملاحظة هامة جدا ...
كانت ملابسى بسيطة فى كل المرات.. ولا تحمل اى ماركة

ولكنى كنت شيك !

جدا.
;)

4 comments:

ندى said...

عندك حق يا ايمان احنا لازم نعمل و قفة مع نفسنا احنا بنلبس كدة عشان الناس و لا عشان قنعاتنا و مش بس اللبس يعني لازم نعرف احنا عايزيين ايه و شايفين ايهو الصح و قادرين نعمل ايه مع تنظيم الاولويات ووالله حتفرق جامد
وربنا المستعان

Malek said...

انتي دايما شيك يا دكتورة
بالساري من غير دايما شيك

emanff said...

هههههه
ضحكتنى يا دكتور !!!

تعرف انى فعلا لبست سارى من قبل .. هو سهل جدا ! لأنه زى الجيبة(التنورة) بالضبط

emanff said...

واحيانا يا ندى .. نلبس مش لأرضاء الناس .. ولكن لأننا نشوف ناس ثانيين لابسين وعاوزين نعمل زيهم !!

اشكرك على المرور و متأسفة على الرد المتأخر