Dec 4, 2006

ردة فعل

اول مرة تعملت ولعبت الشطرنج فيها وكان ذلك فى عام
1999
خسرت انا ومن العب ضده كل اعضاء جيوشنا ماعدا ملكانا وبهذا استطعت التعادل
معه. فشجعنى - معلمي - قائلا : ان تتعادلى وفى اول مرة تلعبين فيها الشطرنج امر جيد جدا

لعبت الشطرنج بعد ذلك بضعة مرات فى تلك السنة ذاتها , ولكنى لم افز ولا مرة
...

فهمت بأنى لا افوز لأننى لا استطيع رسم خطط. لا استطيع التكتكة
i cant plan, nor plot !

ولكن هذه اللبعة ساعدتنى فى فهم شىء عن نفسي وهو اننى لا استطيع التكتكة ! لا استطيع حسبان الخطوات والحركات

اى اننى ان فعلت هذا وقلت هذا بهذه الطريقة ولهذا الشخص , فأنى استطيع ان افعل هذا لاحقا.
وايضا استطعت ان اصنف احيانا من حولى , اى ان كان شخص ما (يحسب حركاته ويخطط ويتكتك) فأنا اعتبره لاعب شطرنج جيد حتى وان لم يعرف اللعبة

معرفة اننى (غير حاسبة) امر لا يضايقنى كثيرا .. لأننى اقول لنفسي , لا بأس فهذا لأنى انسانة عفوية وبسيطة !

ولكن وبما اننى دائمة هوالتفكيرفى الأمور .. وبعد مرور حوالى السبع سنوات على اخر مرة رايت فيها رقعة شطرنج

بقيت افكرحسنا انا اعرف انى لا افوز لأنى لا اعرف حسبان الخطوات لا فى اللعب ولا فى الحقيقة ولكن لم كنت اتعادل !
انا لم اكن اخسر كثيرا .. انما الغالب هو تعادلى

............................
شىء اخر

بدأت المشاركة فى المنتديات من مايزيد الان على الثلاث سنوات
وكنت ولفترة طويلة , اشارك فقط بالردود على المواضيع ...
فذاك ما كان يحرك تفكيرى

ثم بعد هذا . بدأت بكتابة ونشر ما كنت اكتبه فى هذه المنتديات ..

ترددت كثيرا فى بداية مدونتى لأنى كنت اعرف اننى لا - اتحمس لفكرة - الا ان رأيتها امامى ,, فكيف سأبنى مدونة وانا من يظهر الأفكار .. بدون اى مبتدىء
propegator

..................................
فى حياتي

هناك الكثير من الأحيان التى انتظر فيها ان يحدث شىء او يقول شخص ما شىء او يقوم به , لكى اعرف ما افعل ... اى كى ارد واتجاوب !

....................

التعادل فى لعبة الشطرنج , التحمس لفكرة مكتوبة - سابقا - والان كيف ارى نفسى اتعامل

كلها امور لها علاقة ببعض

بشىء واحد فى شخصي
شىء يخيفنى

اخاف حقا ان اكون انا وبكل كيانى ردة فعل


No comments: